رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من " سلطنة عمان" بشأن "العلاقات الدبلوماسية" مع إسرائيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: نفت سلطنة عمان إقامتها أي "علاقات دبلوماسية" مع إسرائيل، غداة حديث رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) عن إعادة إسرائيل علاقاتها "الرسمية" مع السلطنة.
وأوضحت وزارة الخارجية العمانية، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، الثلاثاء، أنّ "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول إقامة علاقات دبلوماسية بين السلطنة ودولة إسرائيل لا أساس له من الصحة".
وأضافت "السلطنة حريصة على بذل كل الجهود لتهيئة الظروف الدبلوماسية المؤاتية لاستعادة الاتصالات بين كل الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على تحقيق سلام بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة دولة إسرائيل بما يؤدي إلى قيام دولة فلسطين المستقلة".
وكان رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين أعلن، الاثنين، أن إسرائيل أعادت إقامة "علاقات رسمية" مع سلطنة عمان، التي تلعب دور الوسيط السري في أزمات إقليمية عدة. وأضاف كوهين في مؤتمر عُقد في مدينة هرتزيليا الإسرائيلية "في الآونة الأخيرة، أُعلن عن إعادة العلاقات الرسمية مع عُمان وكذلك إنشاء مكتب تمثيلي لوزارة الخارجية الإسرائيلية في هذا البلد".
وإبان التسعينيات افتتحت كل من إسرائيل وسلطنة عمان مكتباً تجارياً في البلد الآخر، قبل أن تقرر السلطنة إغلاقهما في العام 2000 في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up